منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة
مرحبـــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم.....قم الان بالتسجيل حتى نتمكن من التواصل معك>***

منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة

دعوة لاحياء التراث وزيادة الوعى الثقافي الاجتماعى
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم....قم الان بالتسجيل حتى تتمكن من التواصل مع اصدقاءك
****نتمني لكم دوام الصحة مع اصدق الاماني لكم بالاستمتاع والفائدة****

شاطر | 
 

 ما هي الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا)؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس محمد

avatar

عدد المساهمات : 111
نقاط : 9037
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
العمر : 30

مُساهمةموضوع: ما هي الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا)؟   السبت أكتوبر 20, 2012 12:02 pm

والأمراض المنقولة جنسيا (STD) ، المعروف أيضا باسم العدوى المنقولة جنسيا أو الأمراض التناسلية (VD) ، هو المرض الذي لديه احتمال كبير من انتقال العدوى بين البشر أو الحيوانات عن طريق السلوك الجنسي البشري ، بما في ذلك الجماع المهبلي ، عن طريق الفم الجنس ، والجنس الشرجي. بينما في الماضي ، فقد كان معظمهم من هذه الأمراض ويشار إلى الأمراض المنقولة جنسيا أو VD ، في السنوات الأخيرة ، كان يفضل مصطلح العدوى المنقولة جنسيا ، كما فعلت مجموعة أوسع من معنى ، ويمكن لشخص مصاب '''' قد يحتمل وتصيب الآخرين ، دون أن تظهر عليها علامات المرض ''''. ويمكن أيضا بعض الأمراض المنقولة جنسيا أن تنتقل من خلال استخدام إبر المخدرات الرابع بعد استخدامه من قبل شخص مصاب ، وكذلك من خلال الولادة أو الرضاعة الطبيعية. وقد الأمراض المنقولة جنسيا معروف منذ مئات السنين.

حتى 1990s ، والمعروف الأمراض المنقولة جنسيا والأمراض التناسلية '''' : ''الزهرة'' هو شكل اللاتينية المضاف إليه من اسم فينوس ، آلهة الرومان الحب. وكان ''المرض الاجتماعي كناية أخرى.

وعرض المسؤولون عن الصحة العامة في الأصل مصطلح ''العدوى المنقولة جنسيا ، والتي تستخدم بشكل متزايد الأطباء جنبا إلى جنب مع مصطلح'' الأمراض المنقولة جنسيا من أجل تمييزه عن السابق. وفقا لتعليمات الاثيوبية الايدز مركز الموارد "، وفي بعض الأحيان يتم استخدام مصطلحات الأمراض المنقولة جنسيا والأمراض المنقولة جنسيا بالتبادل ، وهذا يمكن أن يكون مربكا وغير دقيقة دائما ، لذلك فهو يساعد أولا أن نفهم الفرق بين الاصابة والمرض. العدوى يعني ببساطة أن جرثومة الفيروسات والبكتيريا ، أو الطفيليات ، التي يمكن أن تسبب المرض أو المرض موجودا داخل جسم الشخص ان الشخص المصاب ليس بالضرورة أي أعراض أو علامات تدل على أن الفيروس أو البكتيريا يضر فعلا الجسم له أو لها ؛. أنهم لا يشعرون بالضرورة المرضى مرض يعني أن العدوى هو الذي يسبب فعلا أن يشعر الشخص المصاب مريضا ، أو لاحظت شيئا غير صحيح ، ولهذا السبب ، فإن مصطلح الأمراض المنقولة جنسيا والتي تشير إلى عدوى جرثومية مع أي التي يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة جنسيا ، حتى لو كان الشخص المصاب قد أي أعراض ، هو مصطلح أوسع بكثير من الأمراض المنقولة جنسيا ". التمييز يجري ، مع ذلك ، هو أقرب إلى أن بين الاستعمار والتهاب ، وليس بين العدوى ومرض.

تحديدا ، STD مصطلح لا يشير إلا إلى الإصابات التي تسبب الأعراض. لأن معظم الناس لا يعرفون الوقت أنهم مصابون مع STD حتى بداية ظهور أعراض المرض ، ومعظم الناس استخدام مصطلح الأمراض المنقولة جنسيا ، على الرغم من أن الأمراض المنقولة جنسيا المصطلح المناسب أيضا في كثير من الحالات.

علاوة على ذلك ، يستخدم أحيانا مصطلح ''الأمراض المنقولة جنسيا لأنه أقل تقييدا ​​في الاعتبار عوامل أخرى أو وسائل النقل. على سبيل المثال ، التهاب السحايا هو الانتقال عن طريق الاتصال الجنسي ولكن لا توصف بانها احد STI لأن الاتصال الجنسي ليس هو الموجه الرئيسي لمسببات الأمراض التي تسبب التهاب السحايا. ويتناول هذا التناقض من احتمال العدوى عن طريق وسائل أخرى من '''' الاتصال الجنسي. هي إبر لم تتخذ بشكل عام ، وهي عدوى الأمراض المنقولة جنسيا التي لديها احتمال ضئيل لانتقال المرض من خلال وسائل أخرى من الاتصال الجنسي ، ولكنها وسيلة واقعية للانتقال عن طريق الاتصال الجنسي (وسائل أكثر تطورا ، نقل الدم ، وتقاسم الحقن في الاعتبار ). وبالتالي ، يمكن للمرء افتراض أنه في حالة إصابة شخص يعاني من الأمراض المنقولة جنسيا ، على سبيل المثال ، الكلاميديا ​​والسيلان والهربس التناسلي ، أحيل له / لها عن طريق الاتصال الجنسي.

هي الأكثر شيوعا من الأمراض التي تنتقل في هذه القائمة إلا عن طريق النشاط الجنسي. ويمكن أيضا العديد من الأمراض المعدية ، بما في ذلك نزلات البرد والانفلونزا والالتهاب الرئوي ومعظم البلدان الأخرى التي تنتقل من شخص إلى شخص أن ينتقل خلال الاتصال الجنسي ، في حالة إصابة شخص واحد ، نظرا لاتصال وثيق الصلة. ومع ذلك ، حتى ولو قد تكون هذه الأمراض التي تنتقل أثناء ممارسة الجنس ، لا تعتبر الأمراض المنقولة جنسيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا)؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة :: منتدي من كل لون-
انتقل الى: