منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة
مرحبـــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم.....قم الان بالتسجيل حتى نتمكن من التواصل معك>***

منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة

دعوة لاحياء التراث وزيادة الوعى الثقافي الاجتماعى
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم....قم الان بالتسجيل حتى تتمكن من التواصل مع اصدقاءك
****نتمني لكم دوام الصحة مع اصدق الاماني لكم بالاستمتاع والفائدة****

شاطر | 
 

 الطب الجنسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اواب
الاشراف والتنسيق
avatar

عدد المساهمات : 296
نقاط : 9439
تاريخ التسجيل : 22/07/2012

مُساهمةموضوع: الطب الجنسي   الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 3:22 pm

طرق لعلاج سرعة القذف : سرعة القذف مشكلة شائعة عالميا وتحتاج أولاً : معرفة السبب الطبي أو النفسي .

العجز الجنسي : اسباب عضوية: ان عملية الانتصاب عملية معقدة تتداخل فيها عوامل عصبية وهرمونية مع حالة الاوعية الدموية مما يجعلها حساسة لاي مؤثرات عضوية.

البرودة الجنسية في النساء : هناك عوامل عديدة تمنع النساء من الحصول على النشوة القصوى في الجماع، مما يجعلها بارده جنسيا ومنها

عقم النساء : قد يحصل العقم نتيجة لخلل في المبايض أو في القنوات أو في الرحم ,وامراض المبيض كثيرة قد يؤدي بعضها الى حالات العقم. يخرج من المبيض بويضة واحدة كل شهر وتتم بتحفيز من الهورمونات التي تفرزها الغدة النخامية الى الدم وعدم التبويض ينتج عنها عدم إنتظام الدورة الشهرية وقد تحدث لعدة اسباب منها خلل في الهورمونات. ومرض تكيس المبايض من أهم الامراض التي تؤدي الى العقم وفيه يكون المبيض متضخماً والبطانة الخارجية سميكة وبالتالي تمنع خروج البويضات التي تتكون وقت عملية التبويض .

ملاحظات طبية قبل الزواج : 1- تجنب الزواج من الأقارب . 2- تجنب الزواج من الأقارب . 3- التقارب في السن .

العجز الجنسي عند المرأة : صدق او لا تصدق!!!! مايقرب من نصف النساء لا يتمتعن بالجنس كما يجب. ورغم ما يشاع فليس بالضرورة ان يكون الرجل هو الذي يلام على ذلك. امضت سيدتان امريكيتان متخصصتان سنوات من حياتهن يبحثن في هذه المشكلة. ما استنتجن لم يكن الا مفاجأة للكثيرين من الجنسين وبصورة خاصة من يعتقد من الرجال بان شريكته التي لا تتمتع بما فيه الكفاية بممارسة الجنس مرده الى علة فيه هو.

مقويات جنسية : عزيزي طالب القوة الجنسية لا تتناول البدائل الطبيعية أو الأدوية النباتية أو العشبية قبل التقيد بالشروط والنصائح التالية لا تستخدم أي دواء طبيعي أو عشبة دون الرجوع إلى طبيبك المختص ، الذي يتابع ملفك الطبي ويعرف أمراضك وأعراضك السريرية . يمكنك شراء هذه المواد من متخصص بالعلاجات.

الأيدز : الايدز احد الامراض المميتة وترجمته الى العربية هو: مرض ضعف المناعة المكتسب ومرض ضعف المناعة هذا عبارة عن مجموعة من الامراض التي يسببها فيروس يدعى بفيروس ضعف المناعة البشري أو ال HIV ويوجد هذا الفيروس في السائل المنوي عند الرجل وفي إفرازات المهبل عند المرأة ، كما يوجد في دم الأشخاص.

100 فائدة صحية ونفسية للممارسة الجنسية : بنظري هناك فارق أساسي بين الرجل.. والمرأة.. في العلاقة الزوجية - فالرجل يعطي الحب ليحصل على الجنس - والمرأة يعطي الجنس لتحصل على الحب لهذا معاناة الزوجات المحرومات جنسيا بلا حدود ولأنها تحرم أيضا عاطفيا.

العزل وسيلة لترجيح جنس الجنين : اختيار جنس المولود مقدمة وتعريف العزل هو إحدى الوسائل المستخدمة لتنظيم الحمل ، ويتلخص تعريفه بأنه أثناء مجامعة الرجل لزوجته وعند الإنزال يلقي بالمنى خارج الفرج (أو الجهاز التناسلي ) للزوجة . والهدف من ذلك هو منع وصول النطف الذكرية (الحيوانات المنوية) التي في المني إلى النطفة الأنثوية ( البويضة ) والتي توجد داخل قناة المبيض للمرأة وذلك لمنع حدوث الحمل اقتباس ( الثقافة الجنسية ) .


الولادة القيصرية : قد يمر الحمل بسلام وتلد الأم ولادة طبيعية ، وقد يحدث للبعض مضاعفات اثناء الولادة فيلزم التدخل الفوري لعمل ولادة قيصرية حتى يتم انقاذ الجنين والأم .متى يستدعى عمل القيصرية.

الختان : الختان ينقسم إلى نوعان : 1- ختان سني : هنا يزال الجزء العلوي القريب جداً من البظر وربما جزء يسير من البظر نفسه . 2- الختان الفرعوني : هنا تستأصل المنطقة بأكملها فيزال البظر والشفرتان الصغرى والكبرى .. ولا يترك سوى فتحة صغيرة جداً لمرور البول والحيض .


أمراض الجنس والتهابات المهبل : ماهي؟ من طبيعة المهبل ان يكون رطب بسبب ما تفرزه الغدد في المنطقة من مواد. وقد تختلف مقادير هذه المادة المرطبة في مختلف اوقات الشهر وحسب عمر السيدة وهل ما تزال خصبة ام لا. ويتميز السائل المرطب بانه حليبي الشكل يترك اثرا ابيضا اذا ما جف. ويتغير هذا السائل ليصبح عديم اللون لزجا في مرحلة الاباضة. ومن خصائص افرازات المهبل انها ليست ذات رائحة كريهة وانها لاتسبب حكة او الما ما. وتتغير طبيعة السائل اذا ما التهبت منطقة المهبل.

الزهري : الزهري مرض تناسلي قديم معد ومزمن يصيب جميع أجزاء الجسم حيث يحدث بها إصابات مختلفة ذات صور متعددة وهو يتسبب من ميكروب حلزوني الشكل Treponema pallidum يشبه الخيط الرفيع وتنتقل العدوى في معظم الحالات عن طريق الاتصال الجنسي المباشر بين المريض والسليم وفي حالات قليلة قد تحدث العدوى باستعمال بعض أدوات المريض كالفراش أو دورات المياه كما أن الأم المصابة بهذا المرض يمكن أن تنقله للجنين عن طريق الحبل السري.

الدورة الشهرية : كثيراً ما يحدث أن تصاب الزوجة باضطرابات في الدورة الشهرية بمجرد زواجها ؛ فقد تتأخر الدورة نتيجة الانفعال النفسي فتعتقد الزوجة أنها حامل ، ثم تفاجأ بالدورة تصل متأخرة أسبوعين أو شهراً‏.‏

الملل الجنسي في الحياة الزوجية : يعتبر الملل الجنسي في الحياة الزوجية ظاهرة مألوفة ومعروفة منذ القدم ..وقد ابتكرت الشعوب والمجتمعات وسائل عديدة لتحسين الشهية والمتعة الجنسية بما يتناسب مع أحوالها الخاصة وبما يضمن استقرار الحياة الزوجية واستمرارها .

البروستاتة : تشكل جزءاً هاماً من الجهاز التكاثري الذكري. تقع تحت المثانة وتحيط بجزء من المجرى البولي. وتساهم في تكوين السائل الحامل للحيوانات المنوية. حيث توفر التغذية اللازمة لها. إضافة الى ذلك فإن المواد الذي تفرزها تساهم في تقليل حموضة السائل الحامل للحيامن . وبذا يتيح لها الأجواء المناسبة للقيام بفعالياتها على الوجه الأكمل

الامراض الجنسية والتناسلية : س: هل وجود الخصيتين معاً ضروري لإنتاج الحوينات المنوية؟ ج: ليس من الضروري توفر الخصيتين معاً، فمن نعم الله على الإنسان أن خصية واحدة وأحياناً لو أن ربع الخصية تعمل بطريقة سليمة كافية لإنتاج حوينات منوية قادرة على عملية التلقيح وكذلك انتاج ما يكفي من الهرمون المذكر.

الامراض الجنسية والتناسلية :أعرض بعض الأسئلة التي قد تخطر على بال القارئ، وكثيرً ما يستفسر عنها مراجعو عيادات الأمراض التناسلية والعقم، بالإضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة راجياً الله أن يعم بنفعها الجميع.

المنشطات الجنسية الطبيعية : الفـواكـه تحتـوي الفواكـه على نسبة كبيرة من الفيتامينات ، أهمها وأشهرها : فيتامين A وفيتامين C وعنصر "البورون " القادرة على إعطاء الجسم صحة ونضارة لكن شهرة الفواكه جاءت لربطها بقصص وأساطير لا مجال لذكرها وأكثر فاكهة أو ثمرة لها مصداقية علمية بتأثيرها على الطاقة هي " التمر "ففي دراسة.

أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة : يقصد بالألم أثناء الاتصال الجنسي بالألم التي تشعر به المرأة أثناء أو بعد الاتصال الجنسي، ورغم إن هذا الألم قد يصيب الرجال أيضا إلا انه اكثر حدوثا عند المرأة . وتشعر المرأة بالألم إما في المهبل أو في المنطقة المحيطة بالمهبل.

الفياغرا : العجز الجنسي كابوس يخافه كل رجل ... وخيبته تكون حادة ومؤلمة حين يعجز عن الحصول على انتصاب او المحافظة عليه طوال عملية الجماع. قد يكون الكلام عن العجز الجنسي صعبا على الرجل ، مما يؤدي إلى مشاكل عائلية بين الزوجين ومتاعب نفسية بالنسبة للرجل ,ولكن هاهو الحل ، حبة زرقاء واحدة تسمى فياغرا تعمل عمل السحر وتساعد الرجل على قدرته في ممارسة الجنس ، فما هي هذه الحبة ؟ وهل من الممكن أن يتناولها أي رجل ؟

الخـتان وقاية : جعل الإسلام الختان إحدى سنن الفطرة ، وأكدت ذلك السنة النبوية المطهرة ، ففي الحديث الذي رواه الشيخان: " خمس من الفطرة : الختان والاستحداد وقص الشارب وتقليم الأظافر ونتف الإبط .

عدم الرغبة الجنسية : سميرة: أنا امرأة بالغة من العمر 26 سنة، سوف ألد طفلي الثالث بعد حوالي أسبوع، نشاطي الجنسي مع زوجي لا يشبه أبدا كما كان في بداية زواجنا. أدرك تماما أن جزء من المشكلة هي الولادة، ولكن قبل أن أصبح حاملا كنت اشعر نفس الشعور. زوجي يحاول أن يثيرني جنسيا ولكن أحس أن جسمي قد تغير مثيرا بعد ثلاثة أطفال.

فوائد المعاشرة الزوجية : في الحقيقة أن للمعاشرة الزوجية فائدة جمة للجنسين صحياً ونفسياً وتشفي من خلالها أمراض متنوعة ، منها الصداع والأمراض النفسية ، ويزول الضيق والهم من النفوس وكذلك تخفف الكلسترول في الدم وتحرق السعرات الحرارية الزائدة وتقوي جهاز المناعة.

أنواع الاختلالات الجنسية : 1- مستوى ضعيف من الاهتمام أو الرغبة الجنسية.(يتعين ذلك عندما يقارن الشخص أداءه الحالي بالأداء في الفترة السابقة، أو عندما يشكل الأمر للطرف الأخر).2- العجز الجنسي.(يشير إلى فشل أو صعوبة في الانتصاب أو الاستمرار فيه أو الوصول إلى حالة مرضية يتمكن من الإيلاج وإتمام نشاط جنسي ناجح).

زوجي يرتخي أثناء الجنس : أسرار الحائرة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لو سمحتم أجيبوني على سؤالي.. أنا فتاة عمري 20 سنة متزوجة لدي مشكلة مع زوجي وهي عندما نمارس الجنس آلاحظ أن قضيبه يرتخي بعدما كان قائما وهذا بسبب لي مشاكل أحيانا.. لأنني لا أحصل على الأورجازم أو الذروة الكاملة.. أحيانا لا يتوصل زوجي إلى نشوته.

المداعبة و الأمراض الجنسية :سؤالي هنا كيف يمكنني معرفة هل لديَّ أمراض جنسية أو لدى زوجتي مثل الالتهابات أو غيرها. هل كلما أردنا القيام بالمداعبة قبل الجماع بمص الأعضاء التناسلية أن نذهب إلى المستشفى ونعمل تحاليل أم أن هناك علامات تدل على وجود مثل هذه الأمراض؟ وشكرًا لك. الاستشارة د. يوسف الدميسي المستشار الحل

أبحاث علمية حول النشاط الجنسي عند الرجال : يكثف علماء بحوثهم من أجل فهم الآليات التي ترتبط بالحياة الجنسية وممارساتها عند الذكور. ويأمل الباحثون في التوصل من خلال ذلك إلى علاج جديد للعجز الجنسي. وكان فريق من الباحثين في جامعة جونس هوبكنز في بالتيمور اكتشفوا قبل عشر سنوات أن الانتصاب يحدث حين تتسبب فكرة مثيرة أو إثارة جسدية في انطلاق.

السحاق أو اللزبانية Lesbianism : الجنسية المثلية Homosexuality : تعني هذه الكلمة الميل الجنسي إلى الجنس المماثل ، فإن حدث الميل بين الرجال أطلق عليه باللواط وهو انحراف جنسي يحدث لديهم ، وإذا كانت الجنسية المثلية بين النساء أطلق عليه بالسحاق lesbianism و تعني الكلمة اشتهاء المماثل بين الجنس الأنثوي .

أضرار العملية السرية : مضار العادة أو العملية السرية عند الإناث 1-حدوث إلتهابات مهبلية .

ماهي أضرار الوطء في الدبر : سوف أترك رأي الدين في هذا الموضوع للمتخصصين...ويعرف العامة والخاصة أن هذا أمر محرم شرعا... وهو يؤدي بصاحبه إلى المهالك. وقبل لإجابة على سؤالك دعنا نحن نوجه إليك هذا السؤال: هل يمكن أن تضع الأوساخ والأقذار على قضيبك؟‍ كلا بالطبع... وذالك هو الحال تماما عند الوطء في الدبر,فأنت تلوث قضيبك بفضلات شخص آخر.شئ مقزز... ترفضه الطبائع السوية!

فوائد ممارسة الجنس : 1- كشفت الإختبارات العلمية إنه عندما تمارس المرأة الجنس ينتج جسمهن كمية مضاعفة من هرمون الأستروجين و الذي يجعل شعرهن لماع براق و جلدهن ناعم. 2- ممارسة الجنس بطريقة هادئة مسترخية يقلل من نسبة التعرض إلى الأمراض الجلدية عموماً و الإلتهابات الجلدية و النمش خاصة. العرق المنتج في عملية الجنس ينظف فتحات الغدد العرقية و يجعل الجلد لماعاً.

أمراض الجنس والتهابات المهبل : ماهي؟ من طبيعة المهبل ان يكون رطب بسبب ما تفرزه الغدد في المنطقة من مواد. وقد تختلف مقادير هذه المادة المرطبة في مختلف اوقات الشهر وحسب عمر السيدة وهل ما تزال خصبة ام لا. ويتميز السائل المرطب بانه حليبي الشكل يترك اثرا ابيضا اذا ما جف. ويتغير هذا السائل ليصبح عديم اللون لزجا في مرحلة الاباضة. ومن خصائص افرازات المهبل انها ليست ذات رائحة كريهة وانها لاتسبب حكة او الما ما. وتتغير طبيعة السائل اذا ما التهبت منطقة المهبل.

الضعف الجنسي : أولأ أسباب نفسية وهى أسباب متعددة، ولكن أهمهما الجهل والخجل من الجنس، فإن الكثيرين من الذين لا يعلمون شيئأ عن الجنس يعانون من ضعف جنسى، وكذلك الذين يصيبهم الخجل من كل ما يتصل بموضوع الجنس، دون أن يكون لديهم أسباب مرضية والإصابة بالصدمات النفسيه تؤدى إلى ضعف القدرة الجنسية،

حقيقة الشبق الجنسي : يقول علماء الطب: أن الشبق الجنسي ما هو إلا جوع عضوي كالجوع إلى الطعام يمكن إشباعه بمجرد اللقاء بين الزوجين.
ونقول: انه قد يحدث اللقاء بين الزوجين, ويتم اللقاء من الناحية الشكلية, ويفتر الشبق قليلا بعد هذا اللقاء, ولكن الجوع الجنسي يبقى كما هو, بل يزداد الزوجان أو أحدهما تطلعا إلى إشباع من نوع آخر غير مجرد الإفراغ الجنسي العابر..وهذا يدل على أن الشبق الجنسي ليس جوعا عضويا كالجوع إلى الطعام,

التغيرات الفسيولوجية للزوجين أثناء الجماع : خلال مرحلة الجماع تحدث بعض التغيرات الفسيولوجية سواء بجسم الزوج أو الزوجة وذلك على النحو التالي:
**الدورة الدموية :حيث تزيد ضربات القلب ويزيد معدل التنفس ويرتفع ضغط الدم (بدرجة بسيطة) عند كلا الزورجين.**الإنتصاب .

الأيدز : الايدز احد الامراض المميتة وترجمته الى العربية هو: مرض ضعف المناعة المكتسب ومرض ضعف المناعة هذا عبارة عن مجموعة من الامراض التي يسببها فيروس يدعى بفيروس ضعف المناعة البشري أو ال HIV ويوجد هذا الفيروس في السائل المنوي عند الرجل وفي إفرازات المهبل عند المرأة . كما يوجد في دم الأشخاص.

الجنس أثناء الحمل : هل الاتصال الجنسي أثناء الحمل صحّي؟ ما هي الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي اثنا الحمل مضر؟ ما هي الأوضاع المناسبة للاتصال الجنسي أثناء الحمل؟ لعل اكثر الأسئلة التي تعرض على الأطباء هي حول صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل وماقد يسببه من مضاعفات صحية للمرأة وجنينها. وقد خلصت.

متى يجب الأمتناع عن ممارسة الجنس بين الزوجين : يجب الأمتناع عن ممارسة الجنس بين الزوجين علميا وأسلاميا في الحالات التالية في حالة الحيض [العادة الشهرية .

مضادات العرق وسرطانات الثدي : انه لأمر مثير للاهتمام , وقد يمكن أن يكون مرعبا...إلى السيدات:"بعض الإدراك. إلي الرجال:" مرروها لكل النساء في حياتكم..منذ مدة حضرت محاضرة طبية حول سرطان الثدي قام بها " تيري بيرك" بالدعم من " دان سوليفان"

وصفات لعلاج جميع الأمراض الجنسية : يؤخذ رطلان من لبن حليب البقر وبوضع فيه عشرون درهما من الزنجبيل ويغلى برفق على النار حتى يصير في قوام العسل ثم يؤخذ منه كل يوم أوقية في الصباح وعلى الريق فإنه مفيد جدا.في زيادة قوى الرجل ا لجنسية .

غشاء البكارة : غشاء البكارة هو غشاء يوجد لدى الفتيات العذراوات ، ويغلق الفتحة الفرجية بصورة كاملة ، وأشكال الغشاء وسماكته تختلف من عذراء لأخرى ، ونادرأ ما تولد الفتاة بدون غشاء بكارة ، وقد يتمزق بسبب مرض أو عبث أو حادث وهناك أغشية لها من الرقة والمرونة بحيث لا يتمزق بسهولة أثناء الممارسة الجنسية ، وقد يبقى سليمأ حتى مولد الطفل الأول برغم تكرار العملية الجنسية والغالب أن يتمزق هذا الغشاء مع أول اتصال جنسي كامل ، ويحدث تمزقه ألمأ خفيفأ ، وتنزف منه كمية قليلة من الدم وهذا الغشاء تولد به الأنثى فهو يتكون فى جسمها وهى لا تزال فى رحم أمها ، وينمو مع نمو الجسم كحال باقى الأعضاء .أشكال غشاء البكارة

القوة الجنسية : ما هى القوة الجنسية للرجل؟ وما هى مقوماتها؟ سؤال مهم يجب قبل الإجابة عليه أن نوضح مقدمات لابد منها، فالجنس هو وظيفة عامة من الوظائف التى يؤديها جسم الإنسان، ولابد لكى يؤديها على الوجه الأكمل أن تتوافر عدة عناصر معينةلابد أن تكون الخصيتان فى حالة طبيعية، من حيث التركيب، ومن حيث إفراز المنى، وهو السائل المنوى الذى يؤدى إلى حدوث الإنجاب وهرمون الخصية هو أهم الهرمونات

الملل الجنسي : يعتبر الملل الجنسي في الحياة الزوجية ظاهرة مألوفة ومعروفة منذ القدم ..وقد ابتكرت الشعوب والمجتمعات وسائل عديدة لتحسين الشهية والمتعة الجنسية بما يتناسب مع أحوالها الخاصة وبما يضمن استقرار الحياة الزوجية واستمرارها .

ما هي أسباب الألام اثناء الجماع : إن الألم عند الجماع ينقسم إلى قسمين؛ إما أن يكون داخليًا (أي بالبطن)، أو يكون خارجيا عند فتحة المهبل (مكان دخول العضو الذكري). أما عن النوع الأول فسببه يكون داخليا كأن يكون المبيضان أو الرحم ساقطين بالحوض، أو أن تكون هناك التهابات بالحوض (بأي عضو بالحوض) مثل الزائدة الدودية مثلا أو بأحد المبيضين أو بالمثانة.

علاج سرعة القذف بطريقة ماسترز وجونسون : ما هوعلاج سرعة القذف بطريقة ماسترز وجونسون ومن هو؟ وليام ماسترز هو متخصص في علم الجنس، مولود في العام 1915، تخصص في أمراض النساء والتوليد، ثم أنشأ مؤسسة متخصصة حول بيولوجيا التناسل، ثم بدأ في القيام بأبحاث معمقة في علم النفس الفسيولوجي الجنسي بالتعاون مع عالمة نفس تزوجها فيما بعد

القضيب بعمله لا بحجمه : سؤال يرد بكثرة بخصوص صغر مقاس العضو التناسلي الذكري وما يشعر به البعض من قلق تجاه صغر المقاس وإمكانية تعرضهم لمعاناة قد تؤثر عليهم نفسيا وبالتالي جنسيا ، فقد وجدت أنه من الأفضل نشر هذا الموضوع لاراحتهم وانهاء القلق.

جفاف الفم أثر للمعاشره الجنسية : تشكو بعض السيدات من جفاف شديد في الفم والحلق بعد بلوغهم ذرو النشوة أثناء ممارسة الحب مع الرجال. بل أن إحدى السيدات شكت إلى الطبيب من شدة جفاف الفم قائلة أن شفتيها تكاد تلتصقان بأسنانها بعد شعورها بهزة الجماع وتجد نفسها محتاجة إلى شرب كمية من الماء مباشرة. وفيما يشعر الرجال بالزهو لأنهم استطاعوا

فوائد المعاشرة الجنسية : في الحقيقة أن للمعاشرة الزوجية فائدة جمة للجنسين صحياً ونفسياً وتشفي من خلالها أمراض متنوعة ، منها الصداع والأمراض النفسية ، ويزول الضيق والهم من النفوس وكذلك تخفف الكلسترول في الدم وتحرق السعرات الحرارية الزائدة وتقوي جهاز المناعة.

اضطراب التيقظ الجنسي عند النساء : هو عبارة عن قصور أو عجز مستمر أو معاود في الوصول إلى التزليق ( المفرزات المزلقة ) والاحتقان أو المحافظة عليهما استجابة للاستثارة الجنسية ، بما يكفي لإتمام العملية الجنسية . ويحدث هذا التثبيط رغم كفاية التنبيه الجنسي من حيث تركيزه وشدته ومدته ، وقد يكون هذا الاضطراب

البظر و المهبل : هناك حقيقة لمعرفتها يذهل كل من سمعها , وهي أنه حوالي 70% من النساء ( لا يصلن ) الى الرعشة الجنسية الكبرى (orgasm) من خلال الجماع المهبلي لوحده !! و أقصد بالجماع المهبلي ( ادخال و ايلاج العضو الذكري في مهبل المرأة) وحتى أولائك (الثلاثون بالمائه من النساء) الاتي ( تستطيع ) الوصول الى (الذروة الجنسية)

تنظيم الحمل : جدول يوضح الطريقة وتأثيرها ومدى نجاحها في منع الحمل مع مميزات ومساوئ كل طريقة حبوب منع الحمل المزدوجة (أو الثنائية ) ..حقن موانع الحمل ..اللولـــب ...الحاجب أو الحاجز للمرأة مع المراهم القاتلة للنطف الذكرية. ..الطرق الطبيعية طريقة العد، طريقة العزل. ...إسفنجة المهبل ...ربط قنوات البيض(تعقيم المرأة) ....قطع الوعاء الناقل (تعقيم الرجل) ....أنيبيبيات تزرع تحت الجلد للمرأة

الفحص قبل الزواج : لو يعلم المقدمون علي الزواج ما أعلم من فوائد الفحص الطبي الذي يسبق ليلة الزفاف ، وأهميته في تجنب أي خلل قد يحدث في العلاقة الزوجية مستقبلاً إن اكتشاف أي مرض يتعلق بالقدرة علي الإنجاب ، أو وجود أمراض وراثية معينة يحسم المشكلة منذ البداية قبل تفاقمها بعد الزواج ، وهذا الفحص لا يقلل من قيمة الرجل أو المرآة بل يعتبر ضماناً لمستقبل عائلي سليم .

سؤال وجواب : س: هل ظهور سائل من مجرى البول يعني الإصابة بمرض تناسلي؟ ج: السيلان بصفة عامة يعني ظهور سائل من مجرى البول. قد يكون ذلك شفاف اللون، صافياً، أو يظهر عن التهيج الجنسي أو نتيجة حساسية داخلية بمجرى البول، وتلك لا تعتبر بالحالات المرضية. أما إذا كان السائل أصفر اللون يشبه الصديد ويترك أثراً ولوناً على الملابس الداخلية فإنس هذه الحالة هي مرضية،

سؤال وجواب : س: ما هي الأمراض التي تنتشر عن طريق الشذوذ الجنسي (اللواط)؟ج: الأمراض كثيرة أهمها مرض الإيدس (فقدان المناعة المكتسبة) ومرض الهربس والزهري والسيلان وأمراض الكبد الفيروسية.س: ما هي أنواع مرض الزهري المستوطن؟

الوقاية من الألتهابات الفطرية عند النساء : إذا كنت تشكين من التهابات فطرية متكررة ، فأنت لست وحدك ، هناك سبع ملايين امرأة في الولايات المتحدة وحدها تشكي كل منهن من ذلك إذا كنت حاملا فأنت معرضة ضعف غيرك للإصابة بهذه الالتهابات . إذا كان هذا الوضع يقلك وكانت هذه مشكلتك ، فيسـر صيـــدليـــة الأديـــب أن تقدم لك سيدتي ، آنستي :هذه النصائح للوقاية من الالتهابات الفطرية ، وكذلك للمساعدة على علاجها .

اضطراب فتور الرغبة الجنسية Hypoactive sexual desire : هذا الإضطراب عبارة عن غياب أو نقص في الاهتمام الجنسي والرغبة بالممارسة الجنسية لدى المرأة أو الرجل بشكل مستمر أو متكرر . ما هي الأسباب؟ الرغبة الجنسية عبارة عن عملية نفسية جسدية تعتمد على الفعالية الدماغية أو المحرك والتخطيط الذي يشتمل على الطموح الجنسي والحافز. وعدم تزامن ذلك يؤدي إلى

البول الدموي Hematouria :يشخص البول الدموي إذا تم فحص البول بالمجهر ووجد عدد من خاليا الدم الحمراء يزيد عن عشرة خلايا في المجال المجهري الواحد أو إذا تم رؤيتها بالعين المجردة وهي من العلامات الدالة على وجود مرض في الجهاز البولي. ولكن يجب التفريق (بواسطة الفحص المجهري) بين البول الدموي والبول الملون بسبب مواد كيماوية كاختلاط الهيموجلوبين بالبول وذلك نتيجة إصابة الشخص بالملاريا أو التسمم الدموي أو تم نقل دم غير موافق مع فصيلة دمه أو قد تناول الشخص بعض الأدوية التي تلون البول.

خصوبة الرجال والنساء : اولا : اسلوب ونمط الحياة ، 1 - ضغوطات الحياة : مثل القلق والانفعالات والارهاق والسفر المتكرر والرغبة في انجاب ولد بسرعة الى اخره , قد يفسد العلاقات الزوجية وقد تؤثر سلبا في الحياة الجنسية والانجاب .

الجـنس والقلـب : ربما يتحرج كثير من مرضى القلب عند السؤال عن هذا الموضوع . والحقيقة أن المعاشرة الزوجية ، كأي نوع آخر من الجهد ، تزيد من سرعة ضربات القلب ، وترفع – بشكل عابر – ضغط الدم ، وتزيد حركات التنفس . وتؤدي زيادة عدد ضربات القلب ، وارتفاع الضغط إلى زيادة حاجة عضلة القلب للأوكسجين ، وهذا ما قد يؤدي إلى.

سؤال وجواب : س: لماذا لا ينزل البول أثناء عملية قذف السائل المنوي؟ ج: لأن غدة البروستاتا تنقبض عند عملية القذف فتقفل مجرى البول الخلفي المتصل بالمثانة البولية وبذلك يكون منفذ المني وحده سالكاً لمرور المني في مجرى البول إلى الخارج.

سؤال وجواب : س: ما هي الفحوصات التي يجب أن تُجري قبل الزواج؟
ج: أهم هذه الفحوصات هي تحديد فصيلة الدم مع عامل ريزوس (RH)، كذلك إجراء التحاليل لمرض الزهري (V.D.R.L) والتأكد كذلك من عدم وجود الأمراض التناسلية المعدية. وكذلك عمل فحص للسائل المنوي. ومن المفيد كذلك إجراء أشعة للصدر أو كشف عام للجسم وبذلك يمكن تفادي الكثير من الأمور التي قد تُسبب المزيد من المضاعفات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alawap123.sudanforums.net
 
الطب الجنسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة :: منتدى االصحـــــة(عامة-نفسية-جنسية)-
انتقل الى: