منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة
مرحبـــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم.....قم الان بالتسجيل حتى نتمكن من التواصل معك>***

منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة

دعوة لاحياء التراث وزيادة الوعى الثقافي الاجتماعى
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم....قم الان بالتسجيل حتى تتمكن من التواصل مع اصدقاءك
****نتمني لكم دوام الصحة مع اصدق الاماني لكم بالاستمتاع والفائدة****

شاطر | 
 

 رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اواب
الاشراف والتنسيق
avatar

عدد المساهمات : 280
نقاط : 8455
تاريخ التسجيل : 22/07/2012

مُساهمةموضوع: رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط ...    الإثنين ديسمبر 10, 2012 2:18 pm

أحمد صالح البايض (ولد في 3 كانون الثاني/يناير 1978) هو رائد الخدع البصرية الأول في الشرق الأوسط هو رائد خدع سعودي اشتهر من عروضه للخفة والخدع البصرية في الولايات المتحدة الامريكية و المملكة المتحدة و الوطن العربي.

السنوات الأولى : -

ولد أحمد في جدة،والده صالح البايض رجل أعمال فلسطيني حاصل على ال***يه السعوديه . يملك وكالة كريستال سوارفسكي في المملكة العربية السعودية ووكالات أخرى كثيرة. تربى أحمد البايض في جدة مع أخ واحد، حمزة ، وأختان ، ريم و دينا ، بدأ احمد شغفه في السحر و الخدع البصرية وفن الوهم في سن الخامسة ، عندما قام جده بتعليمه خدعة صغيرة. ثم علمه والده عندما بلغ الحادية عشرة من العمر الاستقلال والاعتماد على النفس بإرساله إلى مدرسة الشويفات الدولية في المملكة المتحدة ثم انتقل لكلية دوفر عند بلوغه الثانية عشرة، في هذه السنوات كان يتعلم على فن الوهم والخدع البصري بنفسه والتلاعب بالكروت في المدرسة والمحيط الذي كان يعيش فيه ، ثم ذهب ليكمل دراسته الجامعية في لوس أنجليس في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن انتهى من دراسته الثانوية حيث بدأ يظهر في العروض الخاصة والعامة.

المهنة والحياة العملية : -
في عام 2003 عاد أحمد البايض الى المملكة العربية السعودية بكونه رائد الخدع البصرية في الوطن العربي لتحقيق هذا الفن على مستوى عال في الشرق الأوسط ونجح في ذلك حقيقة حتى أصبح يطلق عليه رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط في جميع الصحف و محطات التلفزيون العربية,[1] ما زال أحمد مستمراً في تحقيق هدافه رغم كل المصاعب التي واجهها. يعتبر أحمد أن فن الوهم ليست له أية علاقة بالشعوذة و السحر الأسود. هذه النقطة استمر أحمد بتوضيحها عبر كل البرامج الذي يظهر فيها. بدأت شهرة أحمد في 2004 عندما فتح المسرح الأول له في جدة في منتجع الشلال واستمر بالظهور حتى عام 2008 وضهر في برنامج ارب جات تاليت ويعتبر برنامج المواهب الاول في الوطن العربي.

العروض العالمية : -
ايضا قام البايض بعمل العديد من العروض في المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة الامريكية ، فرنسا ، المغرب ، مصر ، لبنان ، البحرين ، دبي ، حتى في أفغانستان[2] وحين يقيم احمد كل هذه العروض ويشرف عليها ومع انشغال جدول اعماله يقدم عروض مجانية للجمعيات الخيرية ودور الايتام مجانا . [3] وأجرى احمد ايضا بعض الدورات في تنمية الذاكرة وتنشيط عضلاتها[4] .

أول برنامج تلفزيوني : -
قدم احمد اول برنامج تلفزيوني على شاشة تلفزيون المستقبل في ميشوشو مع المذيع الشهير ميشيل قزي كما كان له بعض المقابلات مع قنوات ام بي سي و سي ان بي سي العربية و روتانا و تلفزيون دبي .

حبيبي كافيه : -
احمد البايض يملك مقهى الخاص به في جدة أسمه " حبيبي كافيه | مقهى حبيبي " حيث كان مفتوح للعامة وايضا للسحرة ولاعبين الخفة الموهوبين وايضا احمد كان يعلم الجمهور بعض حيل خفة اليد وكان هناك خطط لتوسيع المقهى وايضا لتدريب السحرة الموهوبين لكن لإنشغال احمد بعروضه في مختلف الدول لم يستطيع الاشراف على المقهى فقرر اغلاقه مع وجود نية في اعادة فتحه مرة اخرى في المستقبل .

الحوادث والإصابات : -
في صيف 2006 ، اثناء التدرب على احد الحيل " الهروب " حيث كان مقيد داخل صندوق مربع وأثناء سقوط الكتلة الثقيلة لم يستطيع احمد من فتح باب الصندوق فسقطت الكتلة على ركبته مما جعلته يلازم الفراش لمدة شهر لتلقي العلاج . سلامات يا احمد .

مشاركته في برنامج مواهب العرب : -
لقد اشترك احمد في برنامج مواهب العرب " Arabs Got Talent " ( النسخة العربية من برنامج Britain got talent ) في 2011 في موسمه الأول حيث ظهر في الحلقة السادسة والاخيرة من التصفيات وأستطاع بكل سهولة التأهل لنصف نهائي البرنامج حيث طغى ظهوره في التصفيات وأذهل الجميع وفي ظهوره الثاني في نصف النهائي ابهر جميع الحاضرين حيث اظهر فتاة من العدم وجعلها تتأرجح في الهواء قبل ان يعود ويخفيها تلقى العديد من الاصوات التي جعلته يكون من افضل 3 متشاركين وفي النهائي ظهر للمرة الاخيرة حيث قام بدخول صندوق يرتفع فوق سيوف ونيران الذي لم يكن في غاية الابهار' حيث كان مقيدا ويجب عليه الهروب خلال دقيقة لم يستطيع فك نفسه ثم سقط لكن فجأة يظهر من بين الجمهور كان من بين اعلى 3 مرات حيث كان التوب3 .

الأنجازات والجوائز : -
تلقى جائزة اوسكار الأناقة ، لأناقته وأدائه في معرض أبوظبي للأناقة ، الأمارات العربية المتحدة[5] .

ثالث أفضل موهبة في برنامج مواهب العرب " Arabs Got Talent
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alawap123.sudanforums.net
 
رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة :: منتدي الشخصيات العامة والمشاهير-
انتقل الى: