منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة
مرحبـــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم.....قم الان بالتسجيل حتى نتمكن من التواصل معك>***

منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة

دعوة لاحياء التراث وزيادة الوعى الثقافي الاجتماعى
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم....قم الان بالتسجيل حتى تتمكن من التواصل مع اصدقاءك
****نتمني لكم دوام الصحة مع اصدق الاماني لكم بالاستمتاع والفائدة****

شاطر | 
 

 ارقام وحسابات طبية:5 خدع للتخلص من التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اواب
الاشراف والتنسيق
avatar

عدد المساهمات : 296
نقاط : 10159
تاريخ التسجيل : 22/07/2012

مُساهمةموضوع: ارقام وحسابات طبية:5 خدع للتخلص من التدخين   الإثنين ديسمبر 24, 2012 7:16 pm

1- امضغ النعناع
طعم النعناع أو المنثول يجعل فم المدخن منتعشا، ونظيفا. مما يخدع الدماغ للاعتقاد بأن مشاعر شهوة الدخان وحرارة الفم انتهت. ضع حبوب النعناع المنعشة والقوية اينما ذهبت: في السيارة، الحقيبة، جيب السترة و المنزل.
2- اشرب الماء ببطء
تقول سوزان جايل ، مستشارة إدمانِ في نيويورك ومؤلفة الأقراص المدمجة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الامريكية، "المساعدة الذاتية للتوقف عن التدخين" افضل خدعة هي تناول كوب من الماء ببطء شديد عندما تشعر بأنك بحاجة إلى سيجارة. وتضيف "تصور بأنّ تناول الماء يجرف شهوة التدخين بعيدا ويغسل فمك وامعائك من السموم في نفس الوقت.
" هذا واشارت جايل " بأنّ الشهوة تدوم 15 ثانية فقط. "في الوقت الذي تنهي به كوب الماء ستكون الشهوة قد تراجعت."


3- امضغ اللبان
يبقى اللبان نكهة الفمّ منعشة، وتجعل التدخين أقل جاذبية. المضغ يزيد من تحفيز الفم ويبقي الفّم مشغولا، أيضاً. يختار المدخنون في أغلب الأحيان لبان أو علكة النيكوتينِ، لكن الكثير يتجهون إلى العلكة الخالية من السكريات والمنكهة بطعم النعناع والتي تعمل بشكل افضل.

4- تناول العنب الأحمر
لا يساعد مضغ العنب في التحفيز الفموي وحسب، بل تساهم المواد الكيماوية ومضادات الاكسدة التي تتوفر في العنب في التخلص من شهو التدخين
5- إستعمال رقعة نيكوتين

لا يتفق كل الخبراء على مبدأ استعمال بدائل النيكوتين كحل لمشكلة النيكوتين، المعروف ايضا بعلاج بديل النيكوتينِ أيضاً، لأنها لا تكسر الادمان الطبيعي للتدخين. لكنها يمكن أن تكون مفيدة في التغلُّب على الجانب النفسي للادمان على التدخين، الذي يعتبر جزءا كبيرا من المعادلة للعديد من المدخنين ....الرقع تأتي ضمن 3 فئات مختلفة. يجب أن يبدأ المدخن بالفئة الاقوى من الرقع إذا كان يدخن 25 سيجارة في اليوم، والفئة الاضعف إذا كان يدخن أقل من 7 سيجارة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alawap123.sudanforums.net
 
ارقام وحسابات طبية:5 خدع للتخلص من التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة :: منتدي من كل لون-
انتقل الى: