منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة
مرحبـــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم.....قم الان بالتسجيل حتى نتمكن من التواصل معك>***

منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة

دعوة لاحياء التراث وزيادة الوعى الثقافي الاجتماعى
 
الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم....قم الان بالتسجيل حتى تتمكن من التواصل مع اصدقاءك
****نتمني لكم دوام الصحة مع اصدق الاماني لكم بالاستمتاع والفائدة****

شاطر | 
 

 حرف الغين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس محمد

avatar

عدد المساهمات : 111
نقاط : 9373
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
العمر : 30

26042013
مُساهمةحرف الغين

الغضب
هو في المنام سجن، فمن رأى أنه خرج من داره غاضباً فإنه يسجن، وإن غضب لأجل الدنيا فإنه مستخف بدين الله تعالى، وإن كان لأجل الله تعالى فإنه يصيب قوة وولاية.
الغسل
هو في المنام يدل على التوبة من الذنوب، وقضاء الواجب من بر الوالدين، أو الأصحاب، فإن اغتسل بالماء البارد في الشتاء دل على الهموم والأنكاد والأمراض، وإن اغتسل بالماء الحار في زمن الشتاء دل على الأرباح والفوائد والشفاء من الأمراض، ومن اغتسل للعيد وكان عازباً تزوج، وإن اغتسل للكسوفين ربما أقدم على أمر عظيم أو أصابه نكد، وإن كان الذي اغتسل في المنام كافراً أسلم، وإن كان مجنوناً شفي، وإن اغتسل في المنام للإحرام أو لدخول مكة فإنه يدل على الفرح والسرور والاجتماع بالغائبين وقضاء الدين، وكذلك إن اغتسل في المنام للرمي والطواف. وربما دل غسل الرمي على النصر على الأعداء، والغسل للطواف سعي في طلب الرزق أو خدمة الأكابر.
ومن رأى: أنه اغتسل ولبس ثياباً جديدة، فإن كان مريضاً شفاه الله تعالى، وإن كان مديناً قضى الله دينه، وإن كان سجيناً نجا من سجنه، وإن كان مهموماً فرج الله عنه همه، وإن كان يحج رزق الحج، وإن كان فقيراً أغناه الله تعالى، وإن كان معزولاً جدد الله تعالى ولايته، لقوله تعالى: " هذا مغتسل بارد شراب ". فإن أيوب عليه السلام حين اغتسل، ولبس ثياباً جديدة، رد الله تعالى عليه أهله وأولاده، وكل ما ذهب عنه، وإن لبس ثياباً بالية فيذهب همه ويفتقر.
ومن رأى: أنه ينزل للغسل في حوض أو خابية وكان عازباً فإنه يتزوج.
ومن رأى: أنه اغتسل بماء حار ناله هم، وشرب الماء الحار لا يحمد، لقوله تعالى: " وسقوا ماء حميماً فقطع أمعاءهم ". وقيل الغسل زواج، وإذا اغتسلت المرأة المجهولة فهو الغيث ينزل من السماء، وغسل اليدين بالصابون قضاء دين وزوال هم ونكد، وغسل الثوب يدل على صلاح الدين.
ومن رأى: أنه غسل ثوباً أصفر وأنقاه من الصفرة نجا من المرض، وقيل غسل الثياب يدل على وفاء الدين، وغسل الميت في المنام يدل على قضاء دينه.
ومن رأى: أن ميتاً يطلب إنساناً يغسل ثيابه، فإن ذلك افتقاره إلى دعاء من رآه أو إلى صدقة أو قضاء دين أو تنفيذ وصية.
الغي
هو في المنام دليل على الفتنة في الدين، والعدول عن الرشد، وبيان الحق.
الغيرة
تدل في المنام على الحرص، فمن رأى أنه غيور فإنه حريص.
ومن رأى: أنه يغار على شيء فإنه يحرص على أمور الدنيا.
الغيوم
يدل الغيم في المنام على السفر في البحر، لسيره وحمله الماء فيما بين السماء والأرض، كما يدل على نصر المؤمنين، وموت المرضى، لقوله تعالى: " هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الأمر ". ومن ركب على شيء من السحاب والغمام ارتفع قدره وسافر إن كان سليماً أو تزوج زوجة عظيمة إن كان أعزب. وربما دلت الغيمة على الغمة لاشتقاقها منها. أنظر أيضاً الجفل، وانظر السحاب.
الغيبة
تدل في المنام على محق البركات، وإن الغيبة تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.
ومن رأى: أنه يغتاب إنساناً وكانت الغيبة بالفقر، فإن الفقر يرجع إليه، وإن كانت بفضيحة رجعت الفضيحة إليه، فالغيبة في المنام راجعة بمضرتها إلى صاحبها، فمن اغتاب أحداً بشيء ابتلي بذلك الشيء.
الغنم
هي في المنام رعية صالحة طائعة، والغنم تدل على الغنيمة والأزواج والأملاك والأولاد والزرع والأشجار المثمرة، فالضأن نساء كريمات جميلات ذوات مال وعرض مستور، والماعز نساء ذوات عرض مبذول لكشف عوراتهن، والضأن عوراتهن مستورة بالإلية.
ومن رأى: أنه يسوق غنماً فالبيض عجم والسود عرب، فإن أخذ من أصوافها وألبانها فإنه يجني منهم أموالاً، فإن ملك الأغنام فإنها غنيمة يكسبها. وقيل إن الغنم الكثيرة قوم يساسون.
ومن رأى: أنه وجد غنماً فإنه ينال ولاية ورياسة وملكاً وحكماً ونعمة.
ومن رأى: قطيع غنم دام سروره.
ومن رأى: رؤوس الغنم وأكارعها زاد عمره.
ومن رأى: صورته تحولت إلى صورة غنمة نال غنيمة. أنظر أيضاً الخروف.
الغناء
هو في المنام كلام باطل ومصيبة، وإذا كان الصوت جميلاً فإنه يدل على تجارة نافعة، وإذا كان الصوت غير جميل فهي تجارة خاسرة، والمغني حكيم أو عالم أو مذكر أو خطيب.
ومن رأى: موضعاً يغنى فيه فيقع هناك كذب يفرق بحق الأحباب بكيد حاسد، والغناء في المنام يدل على شر ونزاع ذلك بسبب تبدل الحركات في الرقص.
ومن رأى: أنه يغني قصائد بلحن جيد وصوت جميل، فإن ذلك حسن لأصحاب الغناء والألحان وأصحاب الموسيقى.
ومن رأى: أنه يغني غناء رديئاً، فإن ذلك يدل على بطالة ومسكنة.
ومن رأى: في منامه أنه يمشي في الطريق ويغني، فإن ذلك خير.
ومن رأى: أنه يغني في الحمام، فإن ذلك يدل على أن كلامه غير واضح.
ومن رأى: أنه يغني في السوق أو في رحبة، فإن ذلك رديء للأغنياء، ويدل على فضائح وأمور قبيحة يقعون فيها، ويدل في الفقراء على ذهاب عقولهم.
ومن رأى: أنه يغني في سوق وهو من الأتقياء فإنه يحضر فتنة تقع في ذلك السوق، وغناء الأراذل في السوق يدل على نقص عقولهم.
الغواص
هو في المنام ملك.
ومن رأى: أنه غاص في البحر لاستخراج اللؤلؤ فإنه يدخل في عمل ملك وينال منه جارية يولد منها إبن حسن، أو يطلب علماً من عالم، أو يطلب مالاً من تاجر أو من ملك، والغواص رجل داخل في غوامض الأمور، وتدل رؤيته على العالم العظيم والقدوة المقتفي أثار المرشدين والمظهر لحقائق المحققين. أنظر أيضاً الغطاس.
الغنيمة
هي في المنام لمن نالها دالة على الفرج والسرور والرزق والظفر بالمطلوب والبركة في المال، والزيادة في الصنف الذي غنمه، ومن أخرج خمس الغنيمة في المنام فإنه يدل على ملازمته للصلوات الخمس.
الغالية
هي في المنام مال، وقيل كرامة وسؤدد موصول، فمن رأى أنه تضمخ بغالية فإنه يستفيد ثناء حسناً، وربما دل على أنه يحج ويولد له ولد ذكر.
ومن رأى: أنه تضمخ بغالية في دار الإمام أصابه غم من تهمة توجه إليه ممن هو فوقه، لقوله تعالى: " ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

حرف الغين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حرف الغين

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة :: تفسير الاحلام-
انتقل الى: