منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة
مرحبـــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم.....قم الان بالتسجيل حتى نتمكن من التواصل معك>***

منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة

دعوة لاحياء التراث وزيادة الوعى الثقافي الاجتماعى
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بك الزائر الكريم....قم الان بالتسجيل حتى تتمكن من التواصل مع اصدقاءك
****نتمني لكم دوام الصحة مع اصدق الاماني لكم بالاستمتاع والفائدة****

شاطر | 
 

 باب الكاف ك- النابلسي >

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس محمد

avatar

عدد المساهمات : 111
نقاط : 8773
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
العمر : 30

22052013
مُساهمةباب الكاف ك- النابلسي >

الكبريت
هو في المنام رجل كذاب، لأنه إذا خالط الفضة غيّر لونها. وهو مال حرام لقبح رائحته. وإن اشتعل به سراج أو قنديل أو لأجل طبخ فهو هداية ومنفعة لسرعة اشتعاله. انظر أيضاً النفط.
الكحل
هو في المنام مال وزيادة تبصّر في الصلاحِ. ومن رأى أنه أعطيَ كحلاً في يده أصاب مالاً قليلاً كان أو كثيراً. وإذا كحله رجل أسود فليس بخير. ومن رأى أنَه أتى بكحل ليكحل به، فإنَّه يصلح دينه، فإن كان ضرير البصر. فهو شقاؤه. ومن رأى أنَه اكتحل بإثمد فإنَّه يجمع بين امرأتين. وإن رأى إنساناً كحله فأعماه فإنَّه يأخذ من ماله شيئاً بمكر وحيلة. والبكر إذا اكتحلت فإنَها تتزوج، وكذلك الأرملة. والكحل بالدم والرماد فسق وزواج باطل.
الكأس
هو في المنام من جوهر النساء. فمن رأى أنه أعطى ماء في كأس فذلك ولد في بطن أمه. فإن رأى الكأس انكسر وبقي الماء فهو موت المرأة وبقاء الولد الذي في بطنها. وإن ذهب الماء وبقي الكأس فهو موت الولد وسلامة الأم. وقد يدل انكسار الكأس على موت الساقي. ومن رأى أنه أُعطيَ كأساً وهو مريض، فشرب ما فيه من خمر أو ماء أو خردل أو حنظل أو صبر فإنه كأس المنية. انظر أيضاً الجام، وانظر القَدَح.
يتبع affraid affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

باب الكاف ك- النابلسي > :: تعاليق

avatar
رد: باب الكاف ك- النابلسي >
مُساهمة في الأربعاء مايو 22, 2013 12:20 pm من طرف البرنس محمد
الكبش
هو في المنام رجل شريف منيع. وذبح الكبش لغير أكل قتل رجل عظيم شريف أو عدو. وإن رأى كباشاً مذبوحة في موضع فإنه يقتل هناك قوم في حرب. وإن ذبح كبشاً ظفر بعدو عظيم، وإن كان مريضاً شُفيَ. ومن رأى أنه يركب كبشاً ويصرّفه حيث يشاء فإنه يقهر رجلاً ضخماً. ومن رأى أنه كسر قرني كبش أو أحدهما فإنه يغيظ رجلاً كبيراً. ومن رأى أنه يقاتل كبشاً فإنه ينازع رجلاً ضخماً. ومن رأى كبشاً قد مات فإنه موت رجل عظيم. ومن رأى أن كبشاً ذبح وقُسّم لحمه فإنه يموت رجل كبير ويقسم ماله. وإن ذبح كبشاً للأكل فإن كان عبداً عتق، وإن كان أسيراً نجا، وإن كان خائفاً أمن، وإن كان مديناً قض دينه، وإن كان لم يحج حج، وإن كان مريضاً شفاه اللّه تعالى. ومن ذبح كبشاً وسلخه يأخذ مال عدوه، فإن أكل من لحمه فإنه يأكل من ماله. ومن رأى في بيته كبشاً مسلوخاً فإنه يموت بعض أقاربه. ومن رأى أنه يثسوي كبشاً فيصيبه من السلطان عذاب أو سجن، وقد يكون الكبش ولاية. ومن رأى أنه أتى برؤوس كباش فإنه بؤتى برؤوس أعدائه. وصوف الكباش مال. والكبش يدل على المؤذن أو الراعي. والكبش قائد الجيش. ومن رأى كبشاً يواثبه ناله من عدوه ما يكره، وإن نطحه أصابه أذى. ومن رأى نعجة صارت كبشاً فإن زوجته لا تحمل وإن لم تكن له زوجة نال قوة وعزاً ونصراً على عدوه. والأسود من الكباش ينسب إلى العرب، والأبيض إلى العجم.
الكتمان
ربما دلّ في المنام على كتمان العلم عن أهله. وربما دلّ كتم الأسرار على طيب الأصل. وسلطانه، ويرتفع اسمه، وإن كان تاجراً كثر معاملوه، وإن كان داعياً كثر مستجيبوه.
الكاهن
هو في المنام يدل على الإيمان والتخلي عن الدنيا والشبهات، وعلى الإمام الذي يُقتدى به لعلمه. والكاهن رجل صاحب أطيل وغرور. ومن رأى أنه قد صار كاهناً فإنه دليل خير لجميع الناس، ودليل رفعة وشهرة. ومن رأى أنه يتكلم بكلام الكهنة والمنجمين ونحوهم فإن ذلك أباطيل الدنيا، وتصديق ذلك جهل في الدين. انظر أيضاً الراهب.
 

باب الكاف ك- النابلسي >

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأواب الاجتماعية الثقافية العامة :: تفسير الاحلام-
انتقل الى: